www.darelmashora.com
السلام عليكم ورحمة الله
مرحبا بك معنا
فى دار المشورة
للاستشارات المالية والتدريب


دار المشورة للاستشارات المالية والتدريب
 
الرئيسيةالبوابةس .و .جبحـثالتسجيلدخولاليوميةالتعريف بدار المشورة

شاطر | 
 

 اتحاد جدة يواجه الاتفاق في لقاء مصيري .. ومتعب أساسيا

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
uouolll



عدد الرسائل : 144
تاريخ التسجيل : 29/03/2008

مُساهمةموضوع: اتحاد جدة يواجه الاتفاق في لقاء مصيري .. ومتعب أساسيا   الخميس مارس 05, 2009 4:31 pm

يدخل فريق نادي اتحاد جدة مساء الخميس عرينه في إستاد الأمير عبدالله الفيصل بجدة ليخوض لقاء صعباً في إطار الجولة 18 لدوري المحترفين السعودي بمواجهة الاتفاق، حيث يخوض كل منهما اللقاء بطموحات متباينة.

ففي وقت يتطلع فيه الاتحاد لمواصلة مطاردة الهلال الذي يساويه بالنقاط ويتقدمه بفارق الأهداف، يبحث الاتفاق عن تعزيز موقعه في المركز الرابع لضمان مشاركته الموسم المقبل في دوري أبطال آسيا.

ويعي مدرب الاتحاد الأرجنتيني كالديرون حساسية المواجهة تماماً، خصوصاً بعد خروج الفريقين من بطولتين هذا الموسم، ولذا طالب لاعبيه بعدم التفريط، خصوصاً أن الأوساط الاتحادية لم تعد تتحمل أي خسارة جديدة للفريق.

ومن المتوقع أن يعتمد كالديرون على طريقة 4/5/1، مع التركيز على الشق الهجومي، بتواجد المهاجم المصري عماد متعب في خط المقدمة في ظل إصابة زميله نايف هزازي وعدم تأكد جاهزيته لخوض اللقاء.

وخلف متعب سيتحرك ثلاثي الوسط الهجومي هشام بوشروان ومحمد نور وسلطان النمري الذين ستكون مهمتهم المساندة المستمرة في الهجوم، بينما يأتي في الارتكاز مناف أبو شقير والعماني أحمد حديد.

ويظل خط الدفاع الاتحادي ثابتاً بتواجد صالح الصقري وأسامة المولد وحمد المنتشري وعبيد الشمراني، والأخير استطاع أن يثبت أقدامه في مركز الظهير الأيمن، فيما ستبقى حراسة المرمى رهناً على مبروك زايد.

بدوره يبحث الاتفاق عن مواصلة حضوره الطيب في المسابقة، بعد تولي مدربه الروماني إيوان إندوني الإشراف عليه، وهو الذي يعتمد على اللعب بأسلوب 4/4/2 بتواجد عدنان السلمان في حراسة المرمى، والرباعي وليد الرجا وجمعان الجمعان وسياف البيشي وراشد الرهيب في خط الظهر حيث يلعب الجمعان مع البيشي متوسطي دفاع ويتفرغ الرجا والرهيب لطرفي الجنب.

ويشكل الرباعي حسين النجعي وعبدالرحمن القحطاني وسلطان البرقان وفيصل الدوسري خط الوسط، فيما يأتي في المقدمة الثنائي صالح بشير والبرنس تاجو لقيادة هجوم الاتفاق الذي سيفتقد لجهود محترفه المغربي صلاح الدين عقال لإيقافه من قبل لجنة الانضباط لمدة ثلاثة أشهر.

وسيعمد إندوني إلى اللعب بأسلوب متوازن لمواجهة الاندفاع الاتحادي المتوقع مبكراً، معه التركيز على شن الهجمات العكسية السريعة لخطف هدف الفوز.

وسيكون على هجوم الاتفاق مهمة كبيرة في تثبيت خط الظهر الاتحادي متأخراً، ومنعه من تحقيق المواكبة للعناصر الهجومية، ولذا فإن مشاغبات بشير وكفاءة تاجو البدنية قد تلجم الاتحاديين وتعرقل اندفاعهم.

إلى ذلك اعتبر المحترف العماني في صفوف الاتحاد أحمد حديد لقاء فريقه اليوم بمثابة مفترق طرق في المنافسة على البطولة، مشدداً على أن المرحلة الحالية لا تحتمل أي تعثر.

وقال حديد "لقاء اليوم واللقاءات الثلاثة التي ستليه في الدوري لن تقبل منا أي تفريط في النقاط، فأمامنا مهمة جمع 12 نقطة كاملة للفوز بالدوري الذي يعد طموح جميع الاتحاديين، وأنا واثق أن الفريق قادر على تحقيق ذلك، وهذه الثقة جاءتني لما لمسته من حرص جميع اللاعبين على الوصول إلى هذا الهدف، فالجميع يتحدث عن بطولة الدوري والفوز بها، وإن شاء نصل مبتغانا بعد الجهد الكبير الذي بذلناه منذ بداية الموسم".

ونفى حديد أن يكون خروج الفريق من بطولتين محليتين انعكس سلبياً على ثقة لاعبيه، وقال "الخروج من أي مسابقة أمر سيء، خصوصاً مع فريق كبير مثل الاتحاد الذي دائماً ما يكون المنافس الأول للفوز بالبطولات، ولكن لا أعتقد أن ذلك سيترك أثراً سلبياً علينا، بل سنحوله إلى دافع لتعويض ما خسرناه، وهنا يكمن الدور الكبير على الجماهير الاتحادية التي أتمنى أن تحضر بكثافتها المعهودة من أجل دعم الفريق في هذا اللقاء، لأن اللاعبين يحتاجونها في هذه الفترة أكثر من أي وقت آخر مضى".
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
اتحاد جدة يواجه الاتفاق في لقاء مصيري .. ومتعب أساسيا
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
www.darelmashora.com :: الرياضة :: أخبار الرياضة-
انتقل الى: