www.darelmashora.com
السلام عليكم ورحمة الله
مرحبا بك معنا
فى دار المشورة
للاستشارات المالية والتدريب


دار المشورة للاستشارات المالية والتدريب
 
الرئيسيةالبوابةس .و .جبحـثالتسجيلدخولاليوميةالتعريف بدار المشورة

شاطر | 
 

 حوار مع صخرة الدفاع وائل جمعة

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
uouolll



عدد الرسائل : 144
تاريخ التسجيل : 29/03/2008

مُساهمةموضوع: حوار مع صخرة الدفاع وائل جمعة   الخميس يونيو 19, 2008 7:52 am

يعد وائل جمعة أحد أفضل المدافعين في مصر وقارة أفريقيا ويثبت يوما بعد الآخر ومن مباراة لأخري سواء مع النادي الأهلي أو المنتخب الوطني أو تجربته الاحترافية القصيرة في قطر أنه يستحق لقب صخرة الدفاع المصرية.
وأصبحت الجماهير تثق فيه لأبعد الحدود بعد نجاحه في إيقاف خطورة العديد من المهاجمين الكبار أمثال صامويل إيتو ودروجبا في العديد من المواجهات.
التقت "رياضة الأسبوعي" بوائل جمعة لتفسير الأقاويل التي تدور حول علاقته بالنادي الأهلي في الفترة القادمة ورؤيته لموقف المنتخب الوطني من تصفيات كأس العالم.
* في البداية ما رأيك في مستوي المنتخب؟
- أري أن المنتخب يمر بأحد أفضل عصوره علي مر تاريخه وأصبح له شخصيته المميزة ويضم مجموعة متميزة من اللاعبين القادرين علي الدفاع بقوة عن سمعة الكرة المصرية وتحقيق إنجاز جديد يسعد الجماهير المصرية.
* هل هذا يعني أن منتخبنا قادر علي الوصول لنهائيات كأس العالم؟
- أود أن أشير إلي أن جميع اللاعبين عازمون علي الوصول للمونديال لأنه أصبح ضرورة ملحة للجيل الحالي. ونحن قادرون علي التأهل لكأس العالم في ظل الإمكانيات المادية والفنية المتاحة وبصراحة منتخبنا هو الأقوي في القارة والأحق بالوصول لجنوب أفريقيا. كما أنني أشتاق للعب في المونديال العالمي.
* ذكرت أن للمنتخب شخصيته المميزة كيف؟
- نحن نلعب بطريقة منظمة وأسلوب لعب مميز نستطيع فرضه علي جميع المنافسين. وذلك ناتج من تماسك جميع أفراد المنتخب واقتراب الجهاز الفني من اللاعبين.
* هل استفدت من تجربة احترافك القصيرة في قطر؟
- بكل تأكيد استفدت من تلك التجربة. حيث كان لدي الرغبة في خوضها ودخول مرحلة مختلفة وحققت ما أردت.
* ما الاختلاف بين الدوري المصري والقطري؟
- الحضور الجماهيري أهم ما يميز الدوري المصري. أما الدوري القطري فيميزه التنظيم الجيد والإمكانيات المادية الضخمة المتاحة ولو توفرت للكرة المصرية لأصبح لدينا دوري قوي ومتطور جدا.
* وماذا عن عروض الاحتراف المغرية جدا؟
- حبي للأهلي وجماهيره أقوي من أي مال.
* وما هي الأسباب التي دفعتك للاحتراف في قطر؟
- لا أحب الحديث عن الماضي. لأنني نسيت الماضي ولن أعود للوراء مرة أخري. وعلي العموم أنا سأكافح مع الأهلي بمجرد الانضمام رسميا للفريق. ولن أخوض في أمور أنا في غني عنها.
* وماذا عن علاقتك بمانويل جوزيه؟
- مانويل جوزيه له دور مؤثر في حياتي الكروية. فلن أنسي المساندة القوية والفرص الكبيرة التي حصلت عليها منذ تولي مستر جوزيه المسئولية حتي أصبحت لاعبا أساسيا في صفوف الفريق. وأحب أن أوضح أن كرة القدم لا تسير علي منوال واحد ودائما ما تشهد تغييرات بصفة دائمة.
* هل يقلقك بحث الأهلي عن مدافعين جدد؟
- الفرق الكبري كلها تبحث باستمرار عن تدعيم صفوفها بلاعبين متميزين لحصد البطولات ولا يمكن لأي لاعب أن يضمن المشاركة بصفة أساسية معها. والأهلي نادي بطولات يجب أن يمتلك قائمة كاملة من اللاعبين النجوم. وأتمني وجود مدافعين أكثر حتي أدخل في منافسة شريفة معهم تعود بالنفع علي الفريق وتفيدني شخصيا.
* كيف تري مهمة الأهلي في بطولة أفريقيا؟
- بالتأكيد المهمة شاقة وصعبة والجميع يعلم تماما أن مشوار الفريق نحو الفوز بالبطولة لن يكون سهلا. ولكن هناك إصرار وتكاتف بين جميع اللاعبين لإحراز اللقب بأي طريقة لتعويض الجماهير خسارة البطولة الماضية.
* وهل حددت موعدا للاعتزال؟
- للأمانة أرغب في الاعتزال وأنا في كامل العطاء حتي لا أدخل في طائلة النسيان. فأنا اتخذت قرارا بالاعتزال دوليا بعد بطولة كأس العالم 2010 إذا صعدنا حتي تظل الجماهير تتذكرني.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
حوار مع صخرة الدفاع وائل جمعة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
www.darelmashora.com :: الرياضة :: أخبار الرياضة-
انتقل الى: