www.darelmashora.com
السلام عليكم ورحمة الله
مرحبا بك معنا
فى دار المشورة
للاستشارات المالية والتدريب


دار المشورة للاستشارات المالية والتدريب
 
الرئيسيةالبوابةس .و .جبحـثالتسجيلدخولاليوميةالتعريف بدار المشورة

شاطر | 
 

 الأمم الاوروبية بأقدام عربية بنزيمة ونصري مع الديوك .. المغربي افلاي في الطاحونة.. المصري شعبان يحرس المرمي السويدي

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
احمدحسين2020



عدد الرسائل : 7
تاريخ التسجيل : 31/05/2008

مُساهمةموضوع: الأمم الاوروبية بأقدام عربية بنزيمة ونصري مع الديوك .. المغربي افلاي في الطاحونة.. المصري شعبان يحرس المرمي السويدي   الإثنين يونيو 16, 2008 8:34 am

تشهد بطولة الامم الاوروبية المقامة حاليا بالنمسا وسويسرا والتي تختتم فعالياتها في 29 من الشهر الجاري ظهور العديد من اللاعبين ذوي الاصول العربية مع منتخبات البطولة ..وخاصة لاعبي الجزائر والمغرب الذين احتلوا مكانة اساسية في صفوف منتخبي فرنسا وهولندا بعد حصولهم علي جنسيات هذه الدول ..الي جانب ظهور رامي شعبان السويدي المصري الاصل كحارس اساسي في القائمة النهائية التي اعلنها منتخب السويد .
اللاعبون هم كريم بنزيمة الجزائري الاصل ونجم هجوم نادي ليون الفرنسي ..ورغم ان عمر اللاعب لا يتجاوز الحادية والعشرون الا ان المدير الفني لمنتخب فرنسا ريمون دومنيك اختارة علي راس قائمة المهاجمين بالفريق خاصة بعد ان انفرد بمقدمة هدافي الدوري الفرنسي لهذا الموسم .
بنزيمة الفرنسي المولد لابوين جزائريين ..التحق باشبال نادي ليون ولفت أنظار الجهاز الفني للنادي نظراً لموهبته الفائقة. وتم استدعاؤه إلي منتخب فرنسا ¢تحت ال17¢ عاماً ليحرز معه بطولة أوروبا ويفوز بمكان له في الفريق الأول لليون ليكون اصغر لاعبي الفريق ..ومع تالقة في نادي ليون تلقي بعض العروض قبل بداية الموسم الحالي من أندية إنجليزية وإسبانية لكنه فضّل البقاء في الدوري الفرنسي نظراً لصغر سنه واستنادا إلي التجارب الفاشلة لمن سبقه ووافق علي عروض الأندية الكبيرة وقبع طوال الموسم علي دكة البدلاء.
وكان طبيعيا مع نجاحات بنزيمة ان يستدعية المنتخب الجزائري لارتداء قميصة ..الا ان ذلك العرض تزامن مع استدعائة للمنتخب الفرنسي وهو الامر الذي جعلة يسارع بالموافقة علي الانضمام لمنتخب الديوك وارتداء قميصها لاول مرة عام 2006 في مبارة ودية امام اليونان احرز خلالها هدف اعاد للاذهان هدف الفرنسي الجزائري الاصل زين الدين زيدان في اول مباراة له امام التشيك .
اللاعب الثاني هو مواطنة سمير نصري -20 عام -لاعب مرسيليا الفرنسي الذي ولد لابوين جزائرين هاجرا به الي فرنسا منذ ولادته..وفي طفولتة التحق بمدرسة ناشئ نادي مارسيليا وتدرج في صفوف فرقه المختلفه حتي اصبح احد عناصر الفريق الاول الرئيسيه..وكان طبيعا ان يؤهله تالقة للفوز بجائزة اتحاد الكرة الفرنسي لأفضل لاعب بالدوري في مارس الماضي..ومن بعدها انضمامه للمنتخب الفرنسي الذي يتوقع له كثيرون ان يترك به بصمة لا تقل عن بصمة مواطنه زين الدين زيدان.
اما منتخب هولندا فيضم نجمين من اصول مغربية..الاول هو ابراهيم افلاي لاعب ايدنهوفن الهولندي الذي لا يتجاوز العشرين من عمره ..والذي رفض مساعي مدرب المدير الفني المغربي امحمد فاخر في انضمامه إلي صفوف منتخب أسود الأطلس ..لتكون هذه هي المرة الثانية التي يرفض فيها اللاعب ارتداء القميص النغربي خاصة وانه كان قد رفض عرض المدرب الوطني فتحي جمال للانضمام لمنتخب أشبال الأطلس الذي احتل المركز الرابع في بطولة العالم للشبان التي دارت في هولندا صيف العام الماضي وفضل اللعب للمنتخب البرتقالي وذلك بعدما ضغط عليه مدرب أيندهوفن مهددا إياه بعدم ضمان رسميته في الفريق الذي توج مؤخرا بلقب الدوري الهولندي.
والثاني هو خالد بلحروز نجم نادي تشيلسي الانجليزي المعار الي اشبيلية الاسباني .. والذي انضم للمنتخب الهولندي قبل ثلاث سنوات عندما كان لاعبا في نادي هامبورج الالماني..ونظرا لتالقه مع الفريق استدعاة المدير الفني لمنتخب هولندا ماركو فان باستين ليشارك مع المنتخب الهولندي لاول مرة في بطولة كاس العالم 2006 بالمانيا ..ويظل منذ ذلك الوقت عنصرا رئيسيا بمنتخب الطواحين .
الوجة العربي الاخير في البطولة يمثلة حارس المرمي السويدي المصري الاصل رامي شعبان..الذي ولد في احدي المقاطعات بالعاصمة السويدية ستوكهولم في عام 1975 لأب مصري وام فنلندية ...وبدأ ممارسة الكرة في النادي الرسمي للمقاطعة وكان اول ظهور له مع الفريق عندما بلغ التاسعة عشر..وهو نفس السن الذي عاد فية لقاهرة من اجل دراسته الجامعية وفي هذه الاثناء لعب لنادي الزمالك في عام 1995 وشارك في 5 مباريات..ونظرا لعدم الاقتناع بمستواه انتقل اللاعب لنادي اتحاد عثمان "مزارع دينا" وشارك في حوالي 5 مباريات ..ثم انتقل للسويد وانتقل بين انديةاوروبية كثيرة من بينه الارسنال الانجليزي..و استدعي رامي الي منتخب السويد لاول مرة مع القائمة الرئيسية التي ستذهب لمونديال المانيا 2006 بعد حصولة علي لقب افضل حارس سويدي لذلك العام ..وفي يونيو 2006 شارك رامي اساسيا في كأس العالم بالمباراة الافتتاحية التي جمعت السويد بترينداد وتوباجو والتي انتهت بالتعادل السلبي.. وحتي الان شارك رامي في 11 مباراة دولية مع المنتخب السويدي منها 4 مباريات في التصفيات المؤهلة لنهائيات امم اوروبا الحالية .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
الأمم الاوروبية بأقدام عربية بنزيمة ونصري مع الديوك .. المغربي افلاي في الطاحونة.. المصري شعبان يحرس المرمي السويدي
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
www.darelmashora.com :: الرياضة :: أخبار الرياضة-
انتقل الى: